.::. جامعة البشير الابراهيمي برج بوعريريج الجزائــــــــر.::.
[center:][b:][img:]http://help.ahlamontada.com/users/68/54/94/smiles/613623.gif[/img:][/b:][/center:]
[b:][color:=darkred]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة[/color:] [color:=black]يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا [/color:][/b:]
[b:][color:=black]او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي[/color:][/b:]
[b:][color:=black]سنتشرف بتسجيلك[/color:][/b:]
[b:][color:=green]شكرا[/color:] [img:]http://help.ahlamontada.com/users/68/54/94/smiles/829894.gif[/img:][/b:]
[b:][color:=red]ادارة[/color:] [color:=black]المنتدي[/color:] [img:]http://help.ahlamontada.com/users/68/54/94/smiles/103798.gif[/img:][/b:]

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
BcYoucef
المدير العام
المدير العام
نـــوعـى* :
مـوطنـى* :
عـمـلـى * :
هـوايتـى* :

ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟‏‏

في الخميس 24 يونيو - 21:32
[size=18][center] بقلم الشيخ أحمد ديدات رحمة الله تعالى عليه

قمت بالاتصال بالكنائس الافريقية وشرحت مقاصدي للقسس الذين اهتممت ان
يكون بيننا حوار , لكنهم رفضوا بأعذار شبه مقبولة. لكن المكالمة الثالثة
عشر جائتني بالفرحة. لقد وافق القس فان هيردن على مقابلتي بمنزله في يوم
السبت بعد الظهر . استقبلني القس في شرفة منزله بترحيب وود. وقال اذا كنت
لا امانع فأنه يود حضور حميه البالغ من العمر سبعين عاما للمشاركة معنا
في النقاش . ولم امانع في ذلك, جلس ثلاثتنا في قاعة المكتبة.
لماذا لاشيئ :
تصنعت سؤالا : ماذا يقول المتاب المقدس عن محمد؟.

وبلا تردد اجاب : لاشيئ.

لماذا لاشيئ, وفقا لشروحاتكم فان الكتاب المقدس مليئ بالتنبؤات ,
> فيخبر عن قيام دولة السوفيت الروس زعن الايام الاخيرة وحتى عن بابا كنيسة
> الروم الكاثوليك.
>
> فقال : نعم , ولكن لاشيئ عن محمد.
>
> فسالت ثانية : لكن لماذا لاشيئ؟.
>
> اجاب الرجل المسن: يابني لقد قرات الكتاب المقدس لخمسين سنة مضت ولو
> كان هناك اي شيئ عن محمد لكنت عرفته.
>
> ولا واحدة بالأسم :
>
> استفسرت : الست تقول ان هناك مئات النبؤات التي تتكلم عن مجيئ
> المسيح , في العهد القديم؟.
>
> قال القس : لا مئات بل الاف.
>
> قلت: اني لن اجادل في الالف نبؤة التي تتحدث عن مجيئ المسيح. فاننا
> كمسلمون امنا وصدقنا بالمسيح دون الحاجة الى اي نبؤة كتابية . انما
> امنا , تصديقا لمحمد صلى الله عليه وسلم. لكن بعيدا عن هذا الكلام , هل
> يمكن ان تعطيني نبؤة واحدة مضبوطة , حيث ذكر اسم المسيح حرفيا؟ ان
> التعبير المسيا المترجم بالمسيح ليس بأسم انما هو لقب. هل توجد نبؤة
> واحدة تقول ان اسم المسيا سيكون عيسى وان اسم امه مريم ؟.
>
> اجاب القس : لا لايوجد مثل هذه التفاصيل.
>
> اذن كيف تستنتج ان هذه الالف نبؤة هي عن المسيح؟.
>
> ما النبؤة :
>
> اجاب القس قائلا : انك تدرك ان التنبؤات هي الكلمات التصويرية لاي
> شيئ سيحدث في المستقبل, وعندما يتحقق هذا الشيئ فعلا, فاننا ندرك بوضوح
> انجاز هذه النبؤة التي سبق الاخبار بها سلفا.
>
> قلت : ما تفعله في الحقيقة هو انك تستنتج, انك تناقش, انك تضع اثنين
> اثنين معا, قال : نعم .
>
> قلت : اذا كان هذا ما تفعله مع الالف نبؤة لتاكيد دعواك عن عيسى,
> فلماذا لا نختار نفس المنهج بالنسبة لمحمد؟.
>
> وافق القس على هذا الراي العادل و المنهج المعقول للتعامل مع
> المشكلة. وطلبت منه ان يفتح الكتاب المقدس عن سفر التثنية (18:18), وقد
> فتحه وقراء. واليك النص باللغة العربية اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم
> مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به).
>
> نبيا مثل موسى :
>
> بعد ان قرا النص, استفسرت : لمن تعود هذه النبؤة؟.
>
> وبدون تردد قال : يسوع.
>
> فسألت : لماذا يسوع؟.ان اسمه غير مذكور هنا؟.
>
> اجاب القس: بما ان النبؤة هي الوصف التصويري لامور ستحدث في
> المستقبل, فأننا ندرك ان تعبيرات النص , تصف المسيح وصفا دقيقا.
>
> قلت: انك ترى ان اهم ما في النص هي كلمة مثلك, اي مثل موسى .فهل عيسى
> مثل موسى؟. بأي كيفية كان مثل موسى؟.
>
> اجاب: بادئ ذي بدئ كان موسى يهوديا , وكذلك كان عيسى. كان موسى نبيا
> وكذلك كان يسوع.
>
> قلت : هل تستطيع ان تجد تشابهات اخرى بين عيسى وموسى؟.
>
> قال القس انه لا يتذكر شيئا اخر.
>
> قلت: اذا كان هذا هو المعيار لاكتشاف مرشح لهذه النبؤة في سفر
> التثنية. اذن ففي هذه الحالة يمكن ان تنطبق على اي نبي من انبياء الكتاب.
> سليمان , اشعياء , حزقيال , دانيال , هوشع , يوئيل , ملاخي , يوحنا...
> الخ . ذلك انهم جميعا يهود مثلما هم انبياء. فلماذا لا تكون هذه النبؤة
> خاصة باحد هؤلاء الانبياء؟.
>
> فلم يجب القس.
>
> استانفت قائلا: انك تدرك استنتاجاتي , وهي ان عيسى لا يشابه موسى.
> فأذا كنت مخطأ, فأرجوا ان تردني الى الصواب.
>
> امور غير متشابهة :
>
> قلت : ان عيسى لايشبه موسى , بمقتضى عقيدتكم , فان عيسى هو الاله
> المتجسد, ولكن موسى لم يكن الها, اهذا حق؟.
>
> اجاب : نعم.
>
> قلت : بناء على ذلك فأن عيسى لايشبه موسى. ثانيا.بمقتضى عقيدتكم ,
> مات عيسى من اجل خطايا العالم. لكن موسى لم يمت من اجل خطايا العالم.
> اهاذا حق؟.
>
> اجاب : نعم.
>
> فقلت: لذلك فان عيسى لايشبه موسى. ثالثا. بمقتضى عقيدتكم ذهب المسيح
> الى الجحيم لثلاثة ايام. ولكن موسى لم يكلف بالذهاب الى الجحيم. اهاذا
> حق؟.
>
> اجاب : نعم.
>
> واستنتجت : اذن عيسى لم يكن مثل موسى. ولكن ايها القس هذه ليست حقائق
> غامضة , بل حقائق مكشوفة .
>
> دعنا نتكلم في الامور الدقيقة في حياة موسى وعيسى.
>
> 1- الاب والام : كان لموسى والدان ( واخذ عمرام بوكابد عمته وزوجة له
> فولدت له هارون وموسى )(خروج6) . وكذلك محمد كان له ام واب . لكن المسيح
> كان له ام فقط وليس اب بشري , اليس هذا ما يقوله الكتاب المقدس؟.
>
> قال : نعم.
>
> 2- الميلاد المعجز : ان موسى ومحمد ولدا ولادة طبيعية. مثال ذلك ,
> الاقتران الطبيعي بين رجل وامراة. ولكن عيسى ولد بمعجزة مميزة.
>
> 3- عقد الزواج : لقد تزوج موسى و محمد وانجبا اولاد. ولكن عيسى ظل
> اعزبا كل ايام حياته .
>
> اهاذا صحيح ؟.
>
> اجاب القس : نعم .
>
> قلت : اذن عيسى ليس مثل موسى . بل محمد مثل موسى.
>
> 4- مملكة تهتم بالامور الاخروية: ان موسى ومحمد كانا نبيين , مثلما
> كانا زعيمين. واعني بالنبوة..
>
> الانسان الذي يوحى اليه برسالة الهية لارشاد الناس.اما الزعيم .
> فاعني به , الانسان الذي له سلطان وقيادة على شعبه. سواء كان متوجا كملك
> او لا .فاذا اقتدر انسان على توقيع عقوبة الاعدام مثلا والحكم بين
> الناس ..فهو زعيم.
>
> و لقد كان موسى يملك هذا السلطان, فقد امر بأعدام عباد العجل(خروج
> 26 )..
>
> و كذلك محمد كان له سلطان في الحكم بين الناس. اما المسيح فانه ينتمي
> الى الصنف الاخر من الانبياء .
>
> ومن هنا فأن عيسى ليس مثل موسى , لكن محمد مثل موسى.
>
> 5- لا شريعة جديدة : ان موسى ومحمد اتيا بشرعة جديدة واحكام جديدة
> لشعبيهما .
>
> وان موسى جاء بالوصايا العشرة وطقوس جديدة شاملة لهداية الناس.
>
> وجاء محمد صلى الله عليه وسلم, الى شعب يغط بالجهالة, اشتهروا بؤاد
> البنات, مدمنون للخمر , عبدة اوثان مولعون بالقمار والميسر.
>
> في وسط هذه الصحراء فان الرسول صلى الله عليه وسلم كما يقول ( توماس
> كاريل ) : قد شرف الذين اتبعوه فجعلهم حاملي مشاعل النور والعلم.
>
> اما بخصوص المسيح كان يحاول دائما ان يثبت لليهود الذين كانوا
> يتهمونه بالتجديف , بأنه لم يأت بشريعة جديدة , فيقول : لا تظنوا اني جئت
> لانقض الناموس او الانبياء , ما جئت لانقض بل لاكمل. (متي 5: 17 ).
>
> وبعبارة اخرى انه لم يأت بشريعة جديدة او اي احكام جديدة على
> الاطلاق.انما جاء ليكمل الشريعة القديمة.
>
> وباختصار فأنه لم ينشئ دين جديد , مثل ما فعل موسى ومحمد. سألت
> القس ؟.
>
> فأجاب : نعم.
>
> 6- كيف كان رحيلهم : ان كلا من موسى و محمد, قد توفاهم الله وفاة
> طبيعية. لكن وفقا للعقيدة النصرانية , فأن المسيح مات شر ميتة بقتله على
> الصليب.اليس هذا صحيح؟.
>
> اجاب : نعم.
>
> قلت : من ثم فأن عيسى ليس مثل موسى ولكن محمد مثل موسى.
>
> 7- المقام السماوي : ان كلا من من محمد وموسى يرقد الان في قبره على
> الارض , ولكن طبقا لتعاليمكم فأن المسيح يجلس الان ( عن يمين قوة الرب ) .
> (لوقا 22 : 69 ).
>
> قال القس : نعم.
>
> فقلت : ومن ثم فأن عيسى ليس مثل موسى , بل محمد مثل موسى.
>
> بعد هذا الحوار المنطقي و المثبت بالادلة والبراهين , وبعد ان وافق
> القس , وبأستسلام لكل ما طرحته من اراء .
>
> قلت : ايها القس للان ماتناولناه , انما للبرهنة فقط على موضوع واحد
> من هذه النبؤة كلها, ذلك بالتحقيق في كلمة( مثلك) , اي مثل موسى. ان
> النبوة اوسع من ذلك بكثير , تقول النبؤة ( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم
> مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به). (التثنية 18:18).
>
> يجب التركيز على عبارة (من وسط اخوتهم, مثلك). ان الخطاب موجه
> لموسى , وشعبه اليهود كشخصية معينة . عندما تقول النبوة من (اخوتهم ),
> تعني يقينا العرب .
>
> انك تعلم انه يتحدث عن ابراهيم , وكان لابراهيم زوجتان سارة وهاجر ,
> ولدت هاجر لابراهيم ولدا . انه الابن البكر لابراهيم كما يقول الكتاب
> المقدسودعا ابراهيم اسم ابنه الذي ولدته هاجر اسماعيل) . (التكوين16 :
> 15).
>
> وحتى الثالثة عشر من العمر فأن اسماعيل بقي الابن الوحيد لأبراهيم,
> ولقد وهب الله ابراهيم ابنا اخر من سارة اسماه اسحاق.
>
> العرب واليهود :
>
> اذا كان اسماعيل واسحاق ابناء الوالد نفسه( ابراهيم) , وهوما يقوله
> الكتاب المقدس. اذن هما اخوان , وهكذا فان الشعوب التي نشأت من
> سلالتهما , اخوة بالمعنى المجازي. ان ابناء اسحاق هم اليهود , وابناء
> اسماعيل هم العرب, وهو ما يقوله الكتاب المقدس ايضا.
>
> ويؤكد حقيقة هذه الاخوة بالنسب (وامام جميع اخوته يسكن ).(تكوين16 :
> 12 ).
>
> وعن وفاة اسماعيل تقول التور( وهذه سنو حياة اسماعيل , مئة وسبع
> وثلاثون سنة, واسلم روحه ومات وانضم الى قومه. وسكنوا من حويلة الى شور
> التي امام مصر حينما تجيئ نحو اشور. امام جميع اخوته)).(تكوين 25: 17).
>
> ان ابناء اسماعيل هم اخوة لابناء اسحاق . وبنفس النمط . فأن محمد من
> قوم هم اخوة بني اسرائيل , ذلك انه من سلالة اسماعيل (العرب). مثل ما
> تنبأت عنه التوراة ( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم).
>
> بل تذكر النبوة بوضوح ان النبي الاتي الذي هو مثل موسى , والذي
> سيبعثه الله , ليس من بني اسرائيل, لان التوراة لم تقمن بين انفسهم).
> بل قالت من وسط اخوتهم). من ثم فان الرسول صلى الله عليه وسلم , هو
> الذي من وسط اخوتهم.
>
> واجعل كلامي في فمه :
>
> تستأنف النبوة قولها ( واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه).
> ماذا تعني النبوة (واجعل كلامي في فمه).?
>
> ان السيرة النبوية تحدثنا , ان محمد صلى الله عليه وسلم, عندما بلغ
> من العمر اربعين عاما حينما كان يتعبد في غار حراء, الذي يبعد حوالي
> ثلاثة اميال عن مكة المكرمة. في هذا الغار نزل اليه جبريل وامره بلسان
> عربي قائلا: اقرا, امتلا النبي خوفا ورعبا منه, فاجاب ما انا بقارئ , فرد
> جبريل عليه السلام : اقرا .
>
> قال : ما انا بقارئ.
>
> ثم اعاد الامر عليه قائلا اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الانسان
> من علق * اقرأ وربك الاكرم * الذي علم بالقلم * علم الانسان ما لم
> يعلم ).
>
> ادرك النبي ان ما يريده منه الملاك هو ان يعيد نفس الكلمات التي
> وضعها في فمه. ثم توالى نزول القران, في الثلاثة والعشرين سنة من حياة
> النبوة, نزل جبريل بالقران الكريم على قلب محمد ليكون من الرسل.
>
> اليس هذا تصديق حرفي لما جاء في نبوة الكتاب المقدس. ان القران
> الكريم هو في الحقيقة انجاز لنبوة موسى . انه الرسول الامي .
>
> وضع جبريل الملاك كلام الله في فمه بالفظ والمعنى و استظهره الرسول
> كما انزل.
>
> انجاز لنبوة اشعياء :
>
> ان اعتكاف الرسول في الغار والطريقة التي انزل اليه بها القران
> بواسطة جبريل , وكون الرسول اميا لايعرف الكتابة ولا القراءة . انما هي
> انجاز لنبؤة اخرى , في سفر اشعياء (29 : 12). هذا نصها ( او يدفع الكتاب
> لمن لايعرف الكتابة ويقال اقرأ هذا , فيقول لا اعرف الكتابة ).
>
> ومن الزم ما يجب ان تعرفه هو انه لم يكن هنالك نسخة عربية من الكتاب
> المقدس في القرن السادس الميلادي , اي حينما كان محمد حيا . فضلا على ذلك
> فانه امي , يقول القران عنه : ( فأمنوا بالله ورسوله النبي الامي الذي
> يؤمن بالله وكلماته ).
>
> انذار من الله :
>
> قلت للقس : هل رايت كيف تنطبق النبؤة على الرسول محمد كأنطباق القفاز
> في اليد.
>
> اجاب القس قائلا: ان جميع شروحاتك وتفسيراتك انما هي فحص دقيق للكتاب
> المقدس , ولكن ليست ذات قيمة و اهمية, ذلك اننا نحن النصارى نحرز على
> يسوع الاله المتجسد الذي خلصنا من الخطيئة.
>
> قلت : ليست ذات اهمية!!.
>
> ان الله انزل هذه النبؤة ثم تتاتي انت وتقول انها ليست ذات اهمية!,
> ان الله يعلم ان من الناس من هم مثلك ايها القس الذين بفلتة لسان وارادة
> قلوبهم الهينة يسقطون كلام الله و لا يعيرون له اي اهتمام, لهذا تابع
> تكملة النبؤة يقول الكتاب المقدس : ( ويكون ان الانسان الذي لا يسمع
> لكلامي الذي يتكلم باسمي انا اطلبه ). وفي النسخة الكاثوليكية من الكتاب
> المقدس يقول : ( ساكون انا المنتقم ). ان الله القادر يتوعد بالعقاب و
> العذاب .
>
> ان النبي الذي يشبه موسى كما جاء في النص (مثلك) هو بلا ريب محمد ,
> لقد قدمت البراهين والحجج في فيض من الوضوح , بأن هذه النبؤة عن محمد لا
> عن المسيح عليهما الصلاة والسلام.
>
> نحن المسلمين لا ننكر ان عيسى هو المسيح الذي ارسله الله الى بني
> اسرائيل. ان مانقوله هو ان ما جاء بسفر التثنية (18:18)لا يشير اطلاقا
> الى المسيح . انها نبؤة واضحة تتنبأ عن محمد.
>
> ابتعد القس بمنتهى الادب قائلا : انها مناقشة خطيرة ومهمة للغاية .
>
> وسوف احاول ان اناقش الطائفة في هذا الموضوع.
>
> لقد مضت خمسة عشر سنة منذ ذلك الوقت وانا لا زلت انتظر ما وعد به!!.
>
> اعتقد ان القس كان مخلصا عندما دعاني ورحب بي وبالبحث العلمي , غير
> ان التحزب والتعصب لدين الاجداد يقتل بقسوة.
>
> ملاحظة من الناشر: ورد في التوراة أنه لن يخرج في بني اسرائيل أي نبي
> يشابه موسى:
>
> وَلَمْ يَظْهَرْ بَعْدُ نَبِيٌّ فِي بَنِي إِسْرَائِيلَ مِثْلُ
> مُوسَى، الَّذِي خَاطَبَهُ الرَّبُّ وَجْهاً لِوَجْهٍ
>
> (عهد التثنية 34: 10) و هذا دليل على أن البشارة ستكون حتماً لرسول
> من العرب. و الجدير بالذكر أن البشارات بمحمد (ص) مازال كثير منها
> موجوداً و تذكره بإسم أحمد أو محمد مع ذكر كثير من تفاصيل حياته







▄ ▄▄▄▄ {{ مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }} ▄▄▄▄▄ ▄ [/center][/size]

_________________
[center][img]http://s60.radikal.ru/i169/0812/1b/5afbcf36a4c5.png[/img]

[i][b]سأل رجل الحسن البصري رضي الله عنه:"ما سر زهدك في الدنيا يا إمام؟". فأجاب:"أربعة اشياء: علمت ان رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي. و علمت ان عملي لا يقوم به غيري فاشتغلت به وحدي. و علمت ان الله مطلع علي فاستحييت ان يراني في معصية. و علمت ان الموت حق فأعددت الزاد للقاء ربي".[/b] [/i][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى